المزيد عن بينللى

تعمل شركة بينللى فى مجال صناعة الدراجات النارية منذ عام 1911 و حتى الآن , حيث أعتمدت على إستخدام بعضاً من التصاميم المستوحاة من التراث و العمل على تطويرها المستمر مع البحث عن متطلبات العملاء بشكل دائم ؛ و منه تم التوصل لإنتاج أكبر كم من الموديلات و التى تتناسب مع كافة الأسواق العالمية فى كل وقت و على مستوى كل جيل . تم تصميم الدراجات النارية من شركة بينللى بحيث تلبى كافة متطلبات قائدى الدراجات النارية مع مراعاة تحقيق أعلى معاير الجودة و الراحة و الآمان مع النظر إلى الأحوال البيئية و الحفاظ الكامل على البيئة من التلوث و الضوضاء و غيرهما من المشاكل البيئية الجسيمة . تواجه شركة بينللى هذه التحديات كل يوم ؛ و يعمل فريق عمل البحث و التطوير بشكل متواصل على إيجاد حلول لكافة المشكلات التى قد تطرأ أو لتطوير الشكل العام للدراجة النارية أو رفع كفاءة المحركات و زيادة عمرها الإفتراضى بواسطة نخبة من أفضل مصممى الدراجات النارية على مستوى العالم .
منذ عام 2005 م تم ضم شركة بينللى لمجموعة تشين جيانج الصينية و هى من أكبر المجموعات الصناعية فى مجال إنتاج و تصنيع الدراجات النارية بكافة أنواعها ؛ بحيث يصل إنتاجها سنوياً ما يقارب 1200000 دراجة نارية . تضم مجموعة تشين جيانج أكثر من 14000 موظف و فنى و عامل و هى تقع بمدينة وليين التى تبعد بمسافة 500 كم عن مدينة شنغهاى . شركة بينللى مستعدة دائماً للتطوير المستمر بحيث تجمع بين فخامة التصميم الإيطالى و عبقرية الهندسة الصناعية و لعل هذه الأسباب هى المعلل لما وصلت إليه مجموعة شين جيانج حالياً حيث تعتبر من أكبر المحموعات الصناعية للدراجات النارية بالصين . إن الموديلات الحديثة من شركة بينللى تجمع ما بين عبق التاريخ الزاخر لشركة بينللى الإيطالية و إطلالة بينللى نحو المستقبل من أجل التطوير الدائم الذى لا يتوقف لأى سبب من الأسباب أو فى أى وقت من الأوقات حيث إن شركة بينللى تطمح و تسعى دائماً لإرضاء كافة عملاؤها على مستوى جميع دول العالم مهما أختلفت أذواقهم و تفاوتت آراؤهم .

قصتنا

1911 ~ 1934

فى صيف 1911 أتفق الأخوات الستة المؤسسون لشركة بينللى على تكوين شركتهم الصغيرة و التى كانت فى البداية عبارة عن جراج لعمل الإصلاحات و الصيانة للسيارات و الدراجات النارية و تصنيع بعضاً من قطع غيار الدراجات النارية و السيارات آنذاك , و لكنطموح الأخوات الستة كان دائماً يدفعهم لتصنيع دراجة نارية و بعد 8 سنوات من العمل الشاق فى عام 1919 تم تصنيع أول محرك ثنائى الأشواط و تم تجميعه على جسم دراجة و لكن النتائج لم تكن مرضية للأخوات بحد كبير .
فى ديسمبر 1921 تم تصنيع أول موتوسيكل 98 سى سى بمحرك ثنائى الأشواط و أطلق عليه أسم فيلومتورى , ثم تم العمل على تطوير المحرك حتى تم إنتاج محرك ثنائى الأشواط ذو سعة 125 سى سى و الذى فاز بالعديد من السباقات بأوربا فى هذا الوقت .
فى عام 1926 تم تصميم و إنتاج موتوسيكل ذو المحرك رباعى الأشواط 175 سى سى و كان مزود بعمود كامة و شارك هذا الموتوسيكل بالعديد من السباقات عام 1927, 1928, 1930 و عام 1931 و فاز بالكثير منها .
فى عام 1934 قامت شركة بينللى بإنتاج موتوسيكل سعة محركه 250 سى سى بعدد 2 عمود كامة .
فى عام 1940قامت شركة بينللى بإنتاج موتوسيكل سعة محركه 500 سى سى و قامت بإستخدامه للمشاركة فى السباقات آنذاك , و لكن الحرب أجبرت الشركة على التركيز فى إنتاج و تصنيع الدراجات النارية العسكرية .

1940 ~ 1950

كانت شركة بيسارو من أكبر الشركات المصنعة للدراجات النارية و كانت تضم ما يزيد عن 800 موظف آنذاك , و لكن بقيام الحرب العالمية الثانية تم تدمير المصنع بالكامل , و مع ذلك أصرت شركة بينللى على النجاح و الإستمرار فى العطاء فقامت بتحويل 1000 موتوسيكل عسكرى إلى موتوسيكل مدنى يمكن قيادته بسهولة . و فى عام 1947 تم عودة إقامة السباقات الخاصة بالدراجات النارية من جديد .
فى 12 أكتوبر 1948 أصدرت شركة بينللى بيان رسمى بإعادة بدأ العمل بمصانعها من جديد لإنتاج الدراجات النارية و بالفعل فازت شركة بينللى فى بطولة العالم عام 1950 م فى فئة الـ 250 سى سى .

1950 ~ 1980

فى الخمسينات و الستينات تم البدء فى تصنيع المحركات ثنائية الأشواط و رباعية الأشواط ذات السعات الصغيرة و المتوسطة و بذلك تم رفع نسبة مبيعات الشركة بمقدار كبير آنذاك .
ثم تم دمج شركتى بينللى و موتوبى معاً فى الستينات و ذلك من أجل إنتاج موديلات عديدة منها الأسكوترات بأنواعها و وصولاً للموتوسيكل التورنيدو و الماكسى بايك 650 سى سى .
فى عام 1972 تمشراء شركة بينللى بواسطة شركة أريجنتينية و بذلك تم إنتاج الدرجات النارية متعددة السلندرات منها موتوسيكل 750 سى سى - 6 سلندر فى شكل عصرى مميز .

1988 ~ 2015

فى عام 1988 م خسرت شركة بينللى خسارات مادية طائلة حتى قام السيد / جيان كارلو سلسى بشراء شركة بينللى الإيطالية و العمل على إستكمال الإنتاج بها فى 23 أكتوبر 1989 م .
و خلال هذه الآونة أهتمت شركة بينللى بتصنيع الأسكوترات و لكن كان هذا المجال جديداً على العالم آنذاك؛ و منه تدهورت الظروف المادية للشركة مرة آخرى حتى قامت ميرلونى جروب بشرؤاها فى عام 1995 م , و بدأ آنذاك تصنيع و إنتاج الأسكوترات و الموتوسيكل التورنيدو ذو المحرك 900 سى سى و الموتوسيكل تى إن تى 1130 سى سى ذو الثلاثة سلندرات .
فى ديسمبر 2005 ثم ضم شركة بينللى لمجموعة تشين جيانج الصينية و التى تضم العديد من المصانع المجهزة بأحدث المعدات و التى تم إستيرادها من إيطالية و ألمانيا و الولايات المتحدة الأمريكية, و تقع هذه المصانع على مساحة 670000 متر مربع .
شركة بينللى هى من أكبر شركات تصنيع الدراجات النارية على مستوى العالم و القائمة على رأس مال يزيد عن 750 مليون دولار , و قد تم إعتمادها من الحكومة الصينية منذ عام 1999 .
تنتج شركة بينللى بجانب الدراجات النارية آلات و معدات هامة لكل مجتمع على مستوى جميع بلدان العالم من الدراجات و سيارات الجولف و مولدات الكهرباء ذات القدرات المختلفة و المضخات و معدات الحدائق و يتم تصدير ما يزيد عن 20 % من هذه المنتجات لأمريكا و أوربا .
شركة شين جيانج هى شركة رائدة فى مجال تصنيع الدراجات النارية و التى تحرص بصفة دائمة على تطبيق أعلى معايير الجودة و الكفاءة و هى حاصلة على شهادة الجودة أيزو 9001 منذ عام 1997 م .
تم التنسيق بين الحكومة الإيطالية و الصينية من أجل تطوير شركة بينللى و التى لا تتوقف عن إنشاء المشاريع العملاقة المتطورة و التى تهدف دائماً إلى رفع جودة جميع منتجات بينللى .
أحتفلت شركة بينللى عام 2011 على مرور أول قرن من تاريخ بدء العمل و الإنتاج بها .


تراثنا


Subscribe

Subscribe to our newsletter & stay updated (Privacy policy)